استثمر للحياة

أسواق المال


البنوك المركزية العالمية

حجم الخط

investolife


يقول موقع استثمر للحياة  investolife : إن البنك المركزي أو المصرف الإحتياطي أو السلطة
المالية هو كيان مسؤول عن السياسة المالية لدولته أو لمجموعة من الدول الأعضاء.

و مسؤوليته الرئيسية هي

  •  الحفاظ على مستوى معين من التضخم و البطالة بشكل يسمح بالنمو الإقتصادي.

  •  الحفاظ على استقرار العملة الوطنية و مصادر المال

  •  التحكم بأسعار فائدة القروض المدعومة، و القيام بدور المقرض كملجأ أخير للقطاع  البنكي خلال الأزمات المالية.

و "البنك المركزي المستقل" هو ذلك الذي يعمل تحت القوانين الموضوعة لتمنع التدخل السياسي ، و من الأمثلة على ذلك المصرف الإحتياطي الفدرالي الأمريكي   و بنك إنجلترا (منذ 1997) و بنك كندا و المصرف الإحتياطي الأسترالي و البنك المركزي الأوروبي.

 

إجتماع لجنة السوق المفتوحة الإتحاديةFOMC Meeting Policy Announcement


تتكون لجنة السوق المفتوحة الإتحادية من12 عضو وهم  سبعة رؤساء للمجلس الإحتياطي الفيدرالي Fed و خمس رؤساء من البنوك المركزية الفيدرالية , و تجتمع هذه اللجنة ثماني مرات كل سنة لكي تقرر الإتجاه الوشيك للسياسة النقدية , و التغيرات في السياسة النقدية تعلن الآن فوراً بعد هذا الإجتماع .يقرر البنك الإحتياطي الفيدراليقوانين نسب الفائدة في هذه الإجتماعات ليحدد نسبة التضخم بين 2% و 4% , و يعتبر الحدث المؤثر الوحيد و الأكبر للأسواق, يخّمن مشاركي السوق حول إمكانية التغيير في نسب الفائدة قبل أسابيع من هذه الإجتماعات , فإذا كانت النتيجة مختلفة عن التوقعات يؤدي هذا على تأثير كبير و بعيد المدى على الأسواق .

 جدول اخبار الفوركس
موقع fedعلى الانترنت



تصريحات بنك كنداBank Of Canada Announcement


يتكون مجلس بنك كندا من ستة أعضاء , هم المحافظ , نائب المحافظ , و أربعة نواب أخرون. و يقوم المجلس بإعطاء تصريح كل ستة أسابيع تقريباًمشيراً بها الى الإتجاه الوشيك لسياسة البنك النقدية , و بقوم بتحديد سعر الفائدة للدولار الكندي بحيث يحافظ على نسبة تضخم بين  1,3 % و 2% .

 جدول اخبار الفوركس

موقع البنك على الانترنت

investolife
 

إجتماع بنك إنجلترا المركزي BOE Policy Meeting


تتضمّن لجنة السياسة النقدية لبنك إنجلترا المركزي تسعة أعضاء. هم المحافظ، نائبي المحافظ ،  و إثنين مدراء بنك التنفيذيين ، وأربعة خبراء يعيّنوا من قبل وزير المالية. تجتمع اللجنة شهريا . و بقوم بتحديد سعر الفائدة MPC للجنيه الإسترلينى بحيث يحافظ على نسبة تضخم ثابتة 2,5% .

 جدول اخبار الفوركس

موقع البنك على الانترنت

 

إجتماع البنك المركزي الأوروبي ECB Policy Meeting


يتكوّن مجلس السياسة النقدية البنك المركزي الأوروبي من 16 عضو . ستّة أعضاء المجلس التنفيذي و12 رئيس عضو المصارف المركزية (بنك فرنسا، بندزبانك، الخ) . تجتمع هذه اللجنة مرّتين في الشهر. و بقوم بتحديد سعر الفائدة لليورو بحيث يحافظ على نسبة تضخم لا تزيد عن 2% .

 جدول اخبار الفوركس

موقع البنك على الانترنت

 

البنك المركزى الاسترالى Reserve Bank of Australia

 

يتكون مجلس السياسة النقدية من تسعة و هم محافظ البنك المركزي ، و نائب المحافظ ، والأمين العام للخزانة . و ستة أعضاء خارجيين الذين يتم تعيينهم لمدة خمس سنوات.  و بقوم بتحديد سعر الفائدة الدولار الإسترالي بحيث يحافظ على نسبة تضخم لا تزيد عن 2% .

 جدول اخبار الفوركس

موقع البنك على الانترنت


investolife
 

البنك المركزى النيوزلاندى Reserve Bank of New Zealand

 

يتكون مجلس السياسة النقدية من ثمانية أعضاء هم محافظ البنك المركزي ، و سبعة أعضاء معينين و بقوم بتحديد سعر الفائدة الدولار النيوزلاندى بحيث يحافظ على نسبة تضخم لا تزيد عن 2% .

 جدول اخبار الفوركس

موقع البنك على الانترنت

 

البنك المركزى اليابانى Bank of Japan

 

تتضمّن لجنة السياسة النقدية لبنك اليابان المركزي من ثمانية أعضاء. هم المحافظ، نائبي المحافظ ،  وخمسة خبراء معيّنون . تجتمع اللجنة لوضع أسس السياسة النقدية لليابان .

 جدول اخبار الفوركس

موقع البنك على الانترنت

 

البنك المركزى السويسرى Swiss National Bank

و له فرعان رئيسيان أحدهما فى برن و الاخر فى زيورخ . و لجنة السياسة النقدية تتكون من 6 أعضاء ثلاثة من كل فرع . المحافظ و نائبه و عضو من فرع برن و مثلهم من فرع زيورخ . و هم مسؤلون عن السياسة النقدية فى سويسرا .

 جدول اخبار الفوركس

موقع البنك على الانترنت

 

investolife


الموضوع  :  البنوك المركزية العالمية المرجع : استثمر للحياة  investolife 

اعلان تجاري
اعلان 468