استثمر للحياة

أسواق المال


اسباب الخسائر

حجم الخط

investolife

البُعد عن العلم و المعرفة :  معظم المتاجرين الجدد لا يبذلون الوقت للمعرفة وتعلم أساسيات حركة العملة . تعرف على  تجارب الاخرين .....  


الدخول دفعة واحدة بعدد كبير من العقود : يحدث هذا بسبب الرافعة المالية المرتفعة . و التى تجعلك تدخل  بعدد أكبر من العقود دفعة واحدة  على امل الربح و لكن اذا عكس السوق تتحمل انت الخسارة .


الاعتماد على الآخرين في اتخاذ القرار : إما أن تكون أنت من يتاجر أو هناك من يتاجر لك .


إساءة الاستفادة من الحسابات التجريبية : عادة   ما تكون الحالة النفسية عندما نتعامل مع راس مال وهمي هي أنك تكون متحررا من أي خوف من الخسارة وستكون قدرتك على المغامرة لا حدود لها ، وبمجرد أن تنتقل إلى الحقيقة وتدخل السوق وتواجهك أي خسارة ستتغير حالتك النفسية نهائيا .

استثمر للحياة investolife

investolife
 

المتاجرة بدون خطة :  هناك إحصائية تفيد بان 95% من الخاسرين يخرجون من السوق بسبب عدم وجود خطة لديهم .

 

التجارة على أساس عاطفي : عندما تكون مضاربتك في السوق مبنية على اعتقادات عاطفية وليس تحليلات فنية  ، تأكد أن العواطف تكون قاعدة فقيرة وتذكر أنه لا يمكن أداء الأشياء الهامة والجيدة في الحياة بناء على عواطفنا .

 

الربح بطريقة الصدقة : عندما تحصل على ربح بطريق غير متوقعة من خلال صفقة كانت تبدو خاسرة 100% ولكن لظرف ما أو خبر طاريء تغير اتجاه السوق وحصلت على ربح مناسب ، لا تتوقع المفاجئات السارة دائما .


 
 
investolife
 

investolife


الخطأ في اختيار الوسيط المالي : حاول أن تختار أحد  هذه الشركات  بعناية ، أستمع إلى الآراء بشأن الوسطاء من عدة أطراف واقرأ بعناية عن الوسيط الذي تنوي التعامل معه ، لا تتردد في أخذ الاستشارة من أشخاص محايدين .


 

إنعدام الثقة بالنفس أو المبالغة فيها  : التجارة ليست سهلة ؛ فإذا واجهتك الخسارة في أول بداية المضاربة , لا تفقد ثقتك فى نفسك . بل حاول ان تتعلم و تتدرب مرة و مرات ثم ادخل السوق ثانية . و من جهة أخرى ....إذا  حققت ارباح  بشكل جيّد لا تجعل هذا  يكون ضمان مطلق للنجاح ؛ فالنجاح هو أن تحافظ على البقاء فوق القمة وليس مجرد الصعود إليها .

 

 

راجع أيصاً  ... إدارة المالاعرف نفسك - أنواع أوامر التداول

 


الموضوع  :  اسباب الخسائر المرجع : استثمر للحياة  investolife 

 

اعلان تجاري
اعلان 468